الأخبار

تعرف على برنامج الاستجابة الطارئة لمواجهة فايروس كورونا المستجد

يهدف برنامج الاستجابة الطارئة لمواجهة جائحة فايروس كورونا المستجد في دولة الكويت ، ودعم الجهود الحكومية في مجالات التعليم والصحة وبيئة الأعمال واستعداد المجتمع المدني والإعلام وتكنولوجيا المعلومات  للحد من انتشارالفيروس  وتداعيات المرض على المجتمع . يقوم البرنامج على:

  1. شراء الاجهزة والمعدات الطبية  التي ترفع من استعداد المنظومة الصحية لاستقبال  الحالات الحرجة في هذه المرحلة،  ودعم البرامج التدريبية الموجهة للاطباء ومقدمي الرعاية الصحية في كافة المستويات وتقديم مواد تثقيفية للمتطوعين وللجمهور العام.

  2. تمكين الطلاب في التعليم العام من الاستمرار في التعلم أثناء التعطيل القسري للدراسة ودعم استعدادات المنظومة التعليمية للانتقال إلى التعليم الرقمي والتعليم عن بعد عن طريق تقديم مواد تعليمية إثرائية والقيام على منصة وطنية للتعليم الرقمي.

  3. وضع بوابة لمنظمات  المجتمع المدني تهدف إلى تنسيق جهودها وتعريف الشباب بالفرص المتاحة للتطوع وشغل فترة الحظر بالأنشطة التي تستثمر أوقاتهم على أفضل وجه.

  4. وضع الدراسات لاستشراف التداعيات الاقتصادية لهذه الأزمة العالمية وسبل  دعم الاقتصاد الوطني للتجاوب مع المعطيات العالمية بأعلى قدر من التكيف والمرونة.

  5. تمكين الابتكارات والأبحاث قصيرة المدى من التجاوب مع الأزمة في مجالات الطب وتقنية المعلومات والتكنولوجيا  حيثما كان ذلك مفيدًا بشكل مباشر في مواجهة الأزمة.