المجتمع العلمي والبحثي

نسعى إلى تعزيز أهمية البحوث والتطوير في الكويت عبر تقديم التمويل اللازم لمجموعة مقترحات بحثية منتقاة بعناية، ومن خلال بناء قدرات الباحثين العلمية. كما نحتفي بإنجازات الباحثين الرواد من خلال تقديم جوائز متنوعة، محلية وعالمية تستهدف الباحثين الكويتيين والعرب من شتى بلدان العالم. إضافة إلى ذلك، نعقد شراكات مع أعرق المؤسسات والجامعات العالمية، لتيسير التعاون بين تلك الجهات المرموقة والباحثين والعلماء المحليين.

يسر مؤسسة الكويت للتقدم العلمي أن تعلن عن دورتها الأولى لعام 2020 لإستقبال طلبات الحصول على منح من المؤسسة لتمويل مقترحات الأبحاث والدراسات.

شـروط التقديــم:

الطلبات المقدمة من الجهات البحثية المحلية والعالمية:

  • الباحثين والعلماء من الجهات العلمية والمؤسسات الحكومية والخاصة والشركات المساهمة الكويتية ومنظمات المجتمع المدني مؤهلون لتقديم طلب الحصول على منح الأبحاث من خلال الجهة التي يعملون بها مرفقةً برسالة موقعة من الإدارة العليا من جهة عملهم..
  • الباحثين والعلماء من الجهات البحثية العالمية يمكن لهم التقدم بطلبات للحصول على منح الأبحاث اذا كان مشروع البحث المقدم يتضمن تعاون حقيقي مع جهة بحثية محلية، على أن يقدم ويدار من قبل الجهة البحثية المحلية.

للباحثين في معهد الكويت للأبحاث العلمية: لا يسمح للباحث بأن يكون مشتركا في أكثر من ثلاثة أبحاث (قيد التنفيذ) ساهمت المؤسسة في تمويلها، سواء كباحث رئيسي (PI) أو (PL) او كباحث مشارك (CO.I) بشرط أن لا يكون كباحث رئيسي (PI,PL) في اكثر من مشروعين قيد التنفيذ.

للباحثين من الجهات الأخرى: لا يسمح للباحث بأن يكون مشتركاً في أكثر من بحثين قيد التنفيذ، ساهمت المؤسسة في تمويلها سواء كباحث رئيسي PI او كباحث مشارك CO.I ..


الوثائق المتعلقة بتقديم الطلب:

كيفيـة التقديـم:

برجاء ملء استمارات الأبحاث (اضغط هنا) وإرسال النسخة الأصلية إلى العنوان التالي:

مدير إدارة البحوث 
مؤسسة الكويت للتقدم العلمي 
شرق، شارع أحمد الجابر 
هاتف: 22278126 (965+)/ 22278125 (965+) 
فاكس: 22278111 (965+)

للتواصـل معنــا:

في حال وجود أي استفسارات، يرجى التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني: research@kfas.org.kw

هاتف: 22278126 (965+)/ 22278125 (965+)

الجدول الزمني للدورة:

17 نوفمبر 2019 إلى 16 يناير 2020

ستعلن المؤسسة عن فتح باب استقبال مقترحات الأبحاث للدروة القادمة في أبريل 2020.