القطاع الخاص

نقدم عددا من البرامج التي تهدف إلى تطوير الثروة البشرية والأبحاث في شركات القطاع الخاص، حيث نمول البحوث، والملتقيات التي تساعد على تحديد الصعوبات واستلهام الحلول لمواجهة تحديات الاقتصاد الكويتي. إضافة إلى ذلك، نوفر برامج معنية ببناء قدرات العاملين الابتكارية في القطاع الخاص، ونعقد شراكات استراتيجية مع كبرى المؤسسات العالمية بغية تعزيز تطوير الأعمال والأبحاث، لبلوغ اقتصاد قائم على المعرفة.

تمول مؤسسة الكويت للتقدم العلمي دراسات السوق بهدف استكشاف الفرص المتاحة وأفضل الممارسات لكلِّ قطاع على حدة، وذلك لإنتاج وتوفير بيانات دقيقة ومُعتمدة بأحدث التوجهات التجارية وذات الصلة بالسوق الكويتية، مما يعود بالنفع على القطاعات المختلفة ويُطوّر الاقتصاد المحلي.

التكليف بإجراء دراسات للقطاع الخاص

تركز مؤسسة الكويت للتقدم العلمي على تطوير برامج وأنشطة جديدة وتعزيز الوعي العام ونشر المعلومات وإجراء دراسات لقطاعات عدة من الأسواق، عبر تكليف مراكز الخبرة المهنية والأكاديمية بإجراء دراسات تهدف إلى تبني تطبيق أفضل الممارسات في العلوم والتكنولوجيا والابتكار، كما تدعم المؤسسة الدراسات التي من شأنها المساهمة في إيجاد فرص التطور في أي قطاع محدد أو تعزيز مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار.

والمؤسسة لا تلتزم فقط بدورها بالتكليف بإجراء هذه الدراسات، بل تلتزم أيضًا بدعم الدراسات التي تصلها عبر شركائها. ويمكن للمؤسسة إما أن تتكفل بتمويلها أو تتشارك في تمويلها مع مجموعة من الجهات المستفيدة من فعالياتها أو أصحاب الفكرة.

لمعرفة المزيد اضغط هنا.