القطاع الخاص

نقدم عددا من البرامج التي تهدف إلى تطوير الثروة البشرية والأبحاث في شركات القطاع الخاص، حيث نمول البحوث، والملتقيات التي تساعد على تحديد الصعوبات واستلهام الحلول لمواجهة تحديات الاقتصاد الكويتي. إضافة إلى ذلك، نوفر برامج معنية ببناء قدرات العاملين الابتكارية في القطاع الخاص، ونعقد شراكات استراتيجية مع كبرى المؤسسات العالمية بغية تعزيز تطوير الأعمال والأبحاث، لبلوغ اقتصاد قائم على المعرفة.

تشجع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي الشركات الكويتية لتطوير عملياتها وأهدافها الاستراتيجية على المدى البعيد، عبر تبني أفضل النهج العلمية في أعمالها التجارية. وفي ذلك السياق، تقدم المؤسسة برنامج التمويل المشترك لدعم البحث والتطوير في القطاع الخاص، حيث يُقدّم البرنامج حلولًا متطورة ومبتكرة، ويُعزّز إنتاجية تلك الشركات، ويرفع قدرتها التنافسية، وذلك عبر ربطها بأفضل المؤسسات الدولية المتخصصة في البحث العلمي والتطوير والابتكار.

برنامج التمويل المشترك

إن مواكبة الشركات باستمرار لأحدث اتجاهات الأسواق تساعدها على أن تصبح قادرةً على المنافسة في مختلف المجالات. ومن خلال تقديم التمويل المشترك، تساعد المؤسسة الشركات المختلفة على تطوير أنشطتها الأساسية عبر استغلال تطبيقات العلوم والتكنولوجيا والابتكار. ويمكن لهذه البرامج أيضًا مساعدة الشركات الخاصة على معرفة أفضل الفرص لتحسين خدماتها ووضعها على طريق النمو.

وعبر تقديم مجموعة متنوعة من الخدمات، بما فيها تقييم التحديات والاستعانة بمجموعة متميزة من الخبراء المحليين والدوليين والحلول المصممة وفق الحاجة، تساعدك المؤسسة على تحقيق أهدافك فيما يتعلق بنموِّ أعمالك التجارية. 

يمكنك التقدم للمؤسسة إذا كنت بحاجة إلى:

  • دراسة جدوى قبل تنفيذ مشروع بحث وتطوير داخلي رئيسي
  • تطوير منتجات جديدة أو تطوير عملية قائمة
  • تحسينات على جودة منتجك أو خدماتك
  • مواءمة سير العمل مع تقنيات أو عمليات جديدة أو اختبار منتجات جديدة
  • تبني تكنولوجيا جديدة.

يرجى تحميل الوثائق التالية للمزيد من المعلومات والتقديم: